شخصية: Ellen DeGeneres

بدأت إيلين حياتها المهنية كفنانة كوميديا ارتجالية، أو ما يعرف باسم stand-up comedy، وكانت تقول أن وودي آلان وستيف مارتين كان لهما أكبر تأثير في حياتها في ذلك الوقت. بحلول عام 1981 أصبحت إيلين مضيفة ومقدمة في نادي كلايد الكوميدي، وفي عام 1982 استحقت لقب “أظرف شخص في أمريكا”.

Ellen DeGeneres

بعد عدة نجاحات،
تم اعتماد حسها الكوميدي في مسلسل تلفزيوني حمل اسمها “Ellen” الذي عرض منذ 1994 وحتى 1998. في عام 1997، قامت إيلين بالإعلان عن توجهها الجنسي من خلال إعلان شخصيتها “Ellen Morgan” في ذلك المسلسل لتوجهها الجنسي، وفي ذات الوقت قامت إيلين بإعلان مثليتها عبر لقائين أحدهما مع مجلة Time والآخر مع أوبرا وينفري في برنامجها المعروف. وبرغم النجاح الذي حققته الحلقة، الذي حازت عليها جائزة “أفضل سيناريو لحلقة كوميدية” واستمرار المسلسل لموسم كامل بعدها، إلا أن هذا التصريح بمثليّتها أعاق عملها قليلاً، بسبب الطبيعة الرهابية المثلية للجمهور الأمريكي والقائمين على العمل الفني والتلفزيوني في أمريكا، إلا أنها استمرت وبقت، وتابعت تألقها وحصدها للجوائز لبرنامجها الحواري، حيث كانت ضمن “People’s Choice Awards” كالمذيعة المحببة والمفضلة لست سنوات متتالية.

إيلين ديجينرس، هي أحد أكثر الكوميديانات قرباً إلى قلوب الجمهور بشكل عام، والأمريكي بشكل خاص، وهي إحدى أيقونات التلفزيون ومن رائدات الكوميديا وبرامج الـ Talk Show في العالم. برنامجها الحالي The Ellen DeGeneres Show قد دخل موسمه التاسع في سبتمبر الماضي، بعد موسم ثامنٍ ميزته الجوائز، حيث فاز بجائزة الإيمي للبرامج النهائية كأفضل يرنامج حواري لعام 2011، كما أن البرنامج نفسه كان قد حصد أكثر من 35 جائزة خلال مواسمه الثمانية.

عدا عن ذلك، فقد حصلت ديجينرس على لقب “اختيار الجمهور لأفضل كوميديان” اثنتي عشرة مرة، بالإضافة إلى حصدها لقب “اختيار المراهقين لأفضل كوميديان للسنة الثالثة على التوالي.

ديجينرس هي امرأة مثلية، لم تخفِ ميولها، بل أعلنته في دولة يحكمها نوع من رهاب المثلية المؤسساتي والاجتماعي، خاصةً في مجال الإعلام والفن. 

59th Annual Primetime Emmy Awards, Arrivals, Shrine Auditorium, Los Angeles, California.The Puppy Episode

هو اسم الحلقة التي قررت فيها إيلين أن شخصيتها ستعلن ميولها الجنسية كفتاة مثليّة، ولضمان الإثارة والذكرى، تحاول إلين اللحاق بسوزان – التي أدت شخصيتها لورا ديرن – في المطار لتعلن لها مثليتها، لكن بسبب وجود الميكروفون بينهما تصل صرختها “I’m gay!” إلى كل من في المطار.

حققت الحلقة نجاحاً كبيراً، خاصة بوجود نجوم كبار كضيوف في الحلقة، كان من بينهم أوبرا وينفري التي أدت دور المعالجة النفسية لإلين، كما ظهرت والدة إلين الحقيقة لثوانٍ في المطار، لتبدو مندهشةً من سماع الخبر، كما أنها تحتلّ المرتبة رقم 35 ضمن “أفضل 100 حلقة تلفزيونية على الإطلاق” في مجلة TV Guide، التي تعتمد في تصنيفها على الكتابة، كما تعتمد على مدى اتساع جمهور الحلقات نفسها.

سامي حموي

SyrianGayGuy@gmail.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: