شخصية: حامد سنو

حامد سنو هو خريج قسم التصميم في الجامعة الأمريكية في بيروت، والمغني الرئيسي في فرقة «مشروع ليلى»، وهو المغني اللبناني الوحيد الذي أعلن عن مثليّته بشكل علنيّ، ورفع علم قوس قزح «رينبو» في حفلاته، كما أنه المغني العربيّ الوحيد الذي كتب وغنّى أغنية مثليّة.

Logo-Final-Website2 مشروع ليلى

 عندما تأسست الفرقة، كان اسم «مشروع ليلى»  يعني فعلياً «مشروع ليلة» أو «مشروع ليليّ» حيث كانت أغنيات الفرقة تكتب خلال الليل، وقد بدأ كورشة عمل لطلاب في الجامعة الأمريكيّة في بيروت في قسم الهندسة المعمارية والتصميم عام 2008، ثم استحوذ هذا المشروع على عقول أعضاء الفرقة، وتحول إلى شغف دفعهم إلى متابعة تلك الهواية، ليتحولوا فيما بعد إلى أحد أكثر الفرق الموسيقيّة إثارةً للجدل في المنطقة.

 تتألف الفرقة من سبعة أعضاء هم: حامد سنّو (غناء)،هايغ بابازيان (كمان)،أمية ملاعب (كيبورد)، أندريه شديد وفراس أبو فخر(غيتار)، ابراهيم بدر (باص)، وكارل جرجس (درامز).

 تنوعت أغنيات الفرقة لتتناول الكثير من المحرمات في الموسيقا والفنّ في العالم العربيّ، فمن الفقر والجنس قبل الزواج إلى المثليّة الجنسيّة، حتى أن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، غادر حفلةً للفرقة بعد أن رفع خلالها حامد سنو علم الراينبو في عام 2010.

Hamed-Sinno-for-My.Kali-magazine-2012Homophobia

 في لقاء مع مجلة «MyKaliMag» الالكترونية، صرّح حامد سنّو أنه يتعرض لمضايقات أحياناً في الشارع في لبنان بسبب مثليّته الجنسيّة من بعض الرهابيين هناك، حيث قال للمجلة: «التنمر هو هواية اللبنانيين المفضلة، فلا تستطيع أن تسير في الشارع دون أن تسمع صفير استهجان أو كلمات بذيئة ضدك، ولا توجد فائدة من المبالغة في ردود الأفعال على تلك الأعمال، كل ما عليك فعله هو شراء سماعات عازلة للضجيج، ورفع صوت الموسيقا، والمضي قدماً.

كما ذكر أنّ الناس تركز بشكل كبير على مثليّته، خاصّة بعد أغنية «شم الياسمينة» التي قال أنّها كانت تعبّر عن علاقة فاشلة في حياته، وأنّه لم يعد على اتصال بالشخص الذي كتب تلك الأغنية عنه.

 أغنية: شم الياسمين

 شم الياسمينة

ودوق الدبس بطحينة

 وتذكر تذكرني يا اخي أوعى تنساني يا حبيبي يا نصيبي

 كان بودي خليك بقربي عرفك عأهلي وتتوجلي قلبي

اطبخ أكلتك أشطفلك بيتك

دلع ولادك أعمل ست بيتك

بس إنت ببيتك و أنا بشي بيت

والله يا ريتك ما بعمرك فليت

شم الياسمينة وتذكر تنساني

 

 سامي حموي

SyrianGayGuy@Gmail.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: