اعتقال مثلي في مستشفى أمريكي

على الرغم من تزايد عدد الولايات الأمريكية التي تسمح بالزواج المثلي (9 ولايات حتى الآن) لا يزال الناشطون ينادون بالاعتراف بالزواج المثلي على المستوى الفدرالي أيضاً. ففي معظم الحالات، ترفض ولاية ما الاعتراف بالزواج المثلي المسجل قانونياً في ولاية أخرى مما يسبب العديد من المشاكل القانونية للزوج المثلي. فقد يُمنعوا من الحصول على الحسم الضريبي للمتزوجين مثلاً أو من اتخاذ قرارات صحية لبعضهم البعض.

اعتقلت الشرطة في ولاية ميسوري الأمريكية روجر غورلي Roger Gorley بعد أن رفض الخروج من غرفة المستشفى التي يتلقى فيها شريكه المثلي آلان مانسل Allen Mansell العلاج.gorley-mansell

بدأت الحادثة عندما طلب شقيق مانسل – الذي لا يوافق على مثلية شقيقه – من غورلي الخروج من غرفة المستشفى. وعندما رفض غورلي ذلك، تشاجر الاثنان مما دفع أمن المستشفى إلى التدخل ومحاولة طرد غورلي من الغرفة ولكن الأخير لم يأبه لهم فقاموا باستدعاء الشرطة التي اعتقلت غورلي وأصدرت بحقه قرار منع اقتراب مما يمنعه من زيارة شريكه في المستشفى.

تجدر الإشارة إلى أن غورلي ومانسل مرتبطين بما يسمى “عقد مدني” Civil Union إلا أن ولاية ميسوري لا تعترف بهذا النوع من العقود المدنية. بالإضافة إلى ذلك، لدى كل منهما توكيل قانوني يسمح لهما باتخاذ قرارات صحية عن بعضهما البعض.

وفي تصريح صحفي له بعد الحادثة، عبر غورلي عن استيائه من طريقة معاملة المشفى له حيث قال “لم يتم الاعتراف بي كزوج. لم يتم الاعتراف بي كشريك. لم تقم الممرضة حتى بالتحقق من أوراقنا القانونية والتأكد من صحتها”.

يعتبر هذا النوع من الحوادث كثير التكرار في الولايات المتحدة التي يعطي نظامها الفدرالي استقلالية واسعة لكل ولاية وهو أحد أهم أسباب مطالبة الناشطين بالاعتراف بالزواج المثلي على المستوى الفدرالي.

آدم دومري

adam.domari@gmail.com

Comments

  1. صبرا قليل وتحصلون على ماتريدون …وعلى قول المثل المصري الدور والبائي علينا نحن المثلين العرب

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: