مخاطر ارتداء الألبسة الضيقة

رغم أن لبعض الألبسة الضيقة مثل، الكولونات وغيرها، فوائد في بعض أمراض الدوالي، إلا أن ارتداء الملابس الضيقة قد يترتب عليه مخاطر صحية لكلا الجنسين، سنسردها هنا بإيجاز.

-1 تضغط الألبسة الداخلية الضيقة والكولونات على منطقة أسفل الرحم لدى النساء، مما يجعلها تتسبب في التهابات المجاري البولية، إذا كنت أكثر عرضة لالتهابات المجاري البولية، عليك التوقف عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة. ذات المرض قد تتسبب به الألبسة الداخلية لدى الرجال. التهاب المجاري الجنسية لدى الجنسين يؤدي إلى “فرط نشاط المثانة” الذي يعد مرضاً بحد ذاته، كما أنه قد يؤدي إلى أمراض أخرى فيها لاحقاً لدى إهماله.

catwoman-2 تتسبب الأنسجة الصناعية “كالنايلون ” التي تدخل في صناعة الكولونات وبعض الألبسة الداخلية في احتباس العرق والبكتيريا، مما قد يتسبب في الإصابة بالفطور الجلدية Candidiasis لدى الجنسين، كما قد تتسبب في الإصابة بالبكتيريا المهبلية “المسببة لالتهابات المهبل”، بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في مرض التهاب الحوض Pelvic inflammatory disease، الذي يعد عدوى منتقلة جنسياً في ذات الوقت، ويزداد احتمال الإصابة به إلى حد كبير لدى ارتداء هذه الملابس بعد إجراء عملية استئصال الرحم.

-3 الرجال الذين يرتدون الكولونات، المعروفة مؤخراً باسم “mantyhose”، هم أكثر عرضة للالتهابات الفطرية في منطقة العانة، بالإضافة إلى الفطور الجلدية.

-4 تتسبب الملابس الضيقة في ارتفاع حرارة الجسم، خاصة لدى النساء التي انقطعت دورتهن الشهرية، أو لدى بعض النساء التي يعانين من أمراض الغدة الدرقية، التي تسهم بدورها في ارتفاع حرارة الجسم. قد يتسبب ارتفاع حرارة الجسم بالإصابة بالإجهاد الحراري الشبيه بالتعرض لضربات الشمس.

-5 قد يؤدي ارتداء الكولونات إلى الإصابة بالفطور في القدمين، البطن، و/أو الأعضاء التناسلية، التي قد تسبقها الإصابة بطفح جلدي، أكزيما، تقرحات القدمين، والشرى الجلدي.

-6 قد يتسبب ارتداء الجينزات الضيقة لفترات طويلة لكلا الجنسين بذات المشكلات التي يتسبب بها ارتداء الكولونات والألبسة الضيقة، إضافة إلى زيادة الشعور بالخدر في الفخذين. عند تكرار هذه الحالة، يجب التوقف عن ارتداء الجينزات الضيقة لأن هذه المؤشرات قد تعني زيادة احتمال الإصابة بألم الفخذ المذلي ” meralgia paresthetica”.

-7 قد يعاني الرجال الذين يرتدون جينزات وملابس داخلية ضيقة من رضوض في الخصية، كما قد تتسبب هذه الألبسة الضيقة في زيادة احتمال الإصابة بدوالي الخصية.

عزيزتي: إذا اكتشفت وجود احمرار بعد ارتدائك للكولونات والملابس الداخلية الضيقة، عليك فوراً البدء بإراحة جسدك من آثارها، كي لا تعاني من الأمراض المذكورة، كما عليك التنبه إلى محاولة التوقف عن ارتداء الجينزات الضيقة في حال شعورك بالخدر الفخذي.

عزيزي: إن كنت تشعر بآلام في الخصية، أو تلحظ وجود احمرار أو طفح جلدي في منطقة العانة، عليك البدء بمحاولة ارتداء ملابس أوسع، كي لا تصاب بالمضاعفات المذكورة أعلاه.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: