Film: Milk

بطولة: شون بين – إيميل هيرش – جوش برولين – ديغو لونا – جيمس فرانكو

إخراج: غس فان سانت

سيناريو وحوار: دستين لانس بلاك

عنوان الفيلم هو اسم شخصية البطل. هارفي ميلك (شون بين) هو الناشط في حقوق المثلية الأول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية الذي يستلم منصبًا حكوميًّا.

يبدأ الفيلم بلقطات لغارات لقوات الشرطة على مقاهٍ للتجمعات المثلية من خمسينيات وستينيات القرن الماضي ثم ينتقل المخرج إلى اللقطة التي يعلن فيها عن اغتيال هارفي ميلك والتي حصلت في أواخر السبعينيات. لقد أراد المخرج من هذه النقلة أن يمر بسرعة على تاريخ حقوق المثليين، والتي كانت شبه معدومة لتصبح في غضون عقدين ثابتةً قانونيةً محترمة.Milk

يتحدث الفيلم عن آخر ثمان سنواتٍ من عمر هارفي ميلك، والتي تبدأ بالتقائه بشريكه سكوت سميث (جيمس فرانكو) وتنتهي باغتياله والعمدة جورج موسكون (فيكتور غاربور) على يد دان وايت (جوش برولين). ولكن العبرة ليست بنهاية الفيلم، فنهاية الفيلم هي نهاية حياة ميلك وليس نهاية النشاط الحقوقي للمثليين. يثبت ميلك على مر الفيلم أنه ليس بآبه بحياته ولا بما قد يفعل نشاطه الحقوقي بحياته الشخصية من أذى. وأن النضال من أجل حقوق هو انتزاع لها، وأنه معركة لا هوادة فيها للوصول إلى زمن أفضل.

تتعاقب أحداث الفيلم ويتغير مع تعاقبها الخط البياني لحدة الأحداث، فيخسر ميلك مرة ويفوز مرة أخرى، ولكن الفائز في كل المرات كان حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المثليين بشكل خاص. فقد كان ميلك ناشطًا مدافعًا عن حقوق العمال وكبار السن إلى جانب استماتته في تحقيق حلم المواطنة الكاملة للمثلي.

تظهر في الفيلم مشاهد للفنانة أنيتا برايت التي كانت تريد العودة إلى التدين “الحقيقي” بأن تحارب المثلية وأن تمنعهم ما قدرت من ممارسة حياة طبيعية. أنيتا التي عانت من زواجها والتي أرادت أن تتطلق ولكن تمسك زوجها بحرمانية الطلاق منعها من أن تمارس حياتها بطبيعية.

أخرج الفيلم غس فان سانت الذي أخرج أيضًا فيلمي Good Will Hunting و Paris, Je t’aime. كاتب الفيلم دستن لانس بلاك هو كاتب مسلسل بيدرو (Pedro) الذي كان أول مسلسل بطله يحمل فيروس HIV. كتب لانس بلاك أيضًا فيلم J. Edgar لليوناردو ديكابريو. ألف موسيقى الفيلم الفنان داني إلفمان.

سرمد العاصي

SarmadOrontes@live.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: