اعتقال 5 شبان مثليين في الرياض

كما هو الحال في معظم الدول العربية، تعاقب المملكة العربية السعودية على ممارسة الجنس المثلي. ومن اللافت للنظر أن القانون السعودي لا يشمل فقرة تحمي حق الخصوصية مما يسمح للسطلات اعتقال المثليين من منازلهم. من ناحية أخرى، يؤمن القانون السعودي رعاية صحية مجانية لأي مواطن سعودي أصيب بمرض الإيدز ولكن الجهل والخجل من الرفض الاجتماعي يدفع الكثير من المصابين إلى عدم الإفصاح عن إصابتهم بالمرض. أما بالنسبة للأجانب المقيمين في المملكة، فيتم ترحيلهم إلى بلدهم الأم فور اكتشاف إصابتهم بالمرض.

جددت السلطات السعودية حملتها على المثليين حيث قامت هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” باعتقال 5 أشخاص من نادي رياضي في العاصمة السعودية في 23 تشرين الأول كما أمرت بإغلاق النادي إلى أجل غير مسمى بعد أن قُدمت شكوى إلى الهيئة عن نشاطات مشبوهة تجري داخله.Saudi Arabia

وهذا النوع من الاعتقالات ليس بالأمر الغريب على المملكة التي تُعتبر أحد أكثر البلدان رهاباً للمثلية في العالم. حيث يعاقب القانون السعودي على الممارسات الجنسية المثلية بعقوبة تتراوح من السجن إلى الجلد إلى الإعدام. وكذلك تتفاوت العقوبة بحسب جنسية الشخص فعادةً ما تكون عقوبة السعوديين الأثرياء والأجانب من الأوروبيين والأمريكيين أخف بكثير من تلك لنظرائهم العمال الآسيويين والإفريقيين.

آدم دومري

Adam.domari@gmail.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: