Brenda Howard

ولدت Brenda Howard في 24 كانون الأول 1946 وتوفيت في 28 حزيران 2005

كانت ناشطة في حقوق ثنائيي الجنس، وحقوق المرأة الأميركية، وهي من أهم الشخصيات في حركة حقوق المثليين الحديثة.

Brenda_at_BiTable_1993ولدت بريندا هوارد في برونكس، ونشأت في Syosset، في ولاية نيويورك، وتخرجت من ثانويتها،  كما نالت شهادة في التمريض من  Borough of Manhattan Community College.

في أواخر ستينيات القرن الفائت، كانت هوارد ناشطة في حركة مناهضة حرب فيتنام، وعاشت في عام 1969 مع مجموعة من النشطاء المناهضين للحرب ورافضي الخدمة العسكرية في وسط مدينة بروكلين، نيويورك، لتتحول بعدها إلى ناشطة في حقوق المرأة بسبب هيمنة الرجال على الحركات المقاومة للحروب.

كانت هوارد ناشطة كبيرة، وواحدة من أهم الناشطات اللواتي شاركن في تخطيط وتنفيذ حركات حقوق المثلية والثنائية الجنسية لأكثر من ثلاثة عقود، كما كانت عضواً نشطاً في جبهة تحرير المثليين Gay Liberation Front، كما شغلت منصب الناطق الرسمي باسم تحالف الناشطين المثليين في حقبة ما بعد Stonewall.

تعرف بريندا هوارد بأنها “أم مسيرات الفخر” لعملها في حشد تجمع ثم تنسيق مسيرة Christopher Street Liberation Day March لإحياء الذكرى السنوية الأولى لأحداث Stonewall. كما عملت على استحداث فكرة أسبوع من النشاطات تسبق يوم الفخر، التي تحولت إلى الجذر الذي انبثقت عنه احتفالات الفخر المثلية السنوية حول العالم، كما يرجع الفضل في تعميم كلمة “Pride” لوصف هذه الاحتفالات إليها وإلى زميليها Stephen Donaldson و L. Craig Schoonmaker، اللذين كانا نشاطين في حقوق المثلية الجنسية أيضاً.

بسبب دورها الكبير في الحراك المثلي، كانت هوارد ناشطة فاعلة في تحالف حقوق المثليين والمثليات وثنائيي وثنائيات الجنس، Coalition for Lesbian and Gay Rights، الذي استطاع إدراج وتثبيت قانون حقوق المثلية والثنائية الجنسية والتحول الجنسي في ولاية نيويورك الأمريكية عام 1986.

في عام 1987، ساعدت هوارد في إنشاء شبكة ثنائيي وثنائيات الجنس في منطقة نيويورك،  New York Area Bisexual Network، التي أسهمت في تنسيق الخدمات لمجتمع ثنائيي وثنائيات الجنس المتنامي في تلك المنطقة، كما كانت من أوائل الأعضاء الفاعلين في مجموعة BiPAC التي كانت عبارة عن مجموعة نشاط سياسي لثنائيي وثنائيات الجنس في نيويورك، وكانت تسهم في تنظيم أعمال شبكة BiNet في تلك الولاية.

أشهر ما قالته عن مسيرات الفخر:

عندما يسألك أحد لماذا وجدت مسيرات الفخر، ولماذا تحدث في شهر حزيران، أخبره أن امرأة ثنائية الجنس اسمها بريندا هوارد ارتأت ذلك.

The Brenda Howard Award

في عام 2005، استحدثت جمعية أهالي وعائلات وأصدقاء المثليين والمثليات، ” PFLAG: Parents, Families and Friends of Lesbians and Gays” جائزة بريندا هوارد التي تمنح سنوياً لناشطة أو ناشط من ثنائيي الجنس تمكن عملها/عمله من إبراز رؤية ومبادئ بريندا هوارد تجاه  مجتمع ثنائيي وثنائيات الجنس، والمجتمع المثلي الأكبر الذي ينتمي إليه هؤلاء، كما تمنح الجائزة لمنظمات قامت بذات الدور.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: